Menu

عميد الكلية

تم افتتاح كلية هندسة النفط والمعادن بقسميها: قسم هندسة العمليات النفطية وقسم هندسة السيطرة والحاسبات في جامعة تكريت للعام الدراسي 2010/2011 وقد تم قبول 110 طالب وطالبة وتم توزيعهم على القسمين وقد حظيت الكلية بدعم مباشر من قبل السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الاستاذ الدكتور عبد ذياب العجيلي المحترم وتم تقديم اسناد مالي سخي لها من قبل وزارة النفط – شركة مصافي الشمال.

تهدف الكلية الى توفير الكوادر الهندسية المتخصصة بالصناعة النفطية والصناعات الاخرى الساندة لها وتعد اضافة نوعية للتعليم العالي وللبلد كون هذا التخصص من التخصصات المطلوبة بصورة كبيرة من قبل المؤسسات الرسمية نظرا للنقص الكبير في هذه الكوادر، هذا اضافة الى كون الاحتياطات النفطية في العراق تعتبر من أكبر الاحتياطات في العالم وان استثمارها يحتاج الى هذه التخصصات ولا يوجد في القطر كليات تخصصية كافية لسد النقص المطلوب.

إن افتتاح هذه الكلية يعتبر نقلة نوعية هائلة للتعليم العالي في العراق، حيث ان هذه الكلية ستوفر تخصصات نادرة للبلد في مختلف مجالات الصناعة النفطية.

هذا ومن المؤمل التوسع في هذه الكلية عموديا وافقيا لتغطي اختصاصات أخرى نادرة ومطلوبة في المستقبل القريب اضافة الى افتتاح مراكز بحوث متخصصة تساهم بصورة فعالة في رفد هذه الصناعة بجانب كبير من الدراسات والبحوث المتخصصة.

 

                                                                                                          أ.م.د. زياد حسين صالح 

                                                                                                       عميد الكلية

Go to top